الخطيب العدناني
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك للتسجيل بالمنتدى
تسجيلك شرف لنا

الخطيب العدناني

معلومات عن الخطيب العدناني -عام - اشعار -منوعات
 
الرئيسيةgoogle.com.bhاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 تقليص إجازة الربيع في المدارس الخاصة من أسبوعين إلى 5 أيام فقط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
المدير العام


عدد المساهمات : 648
نقاط : 1782
السٌّمعَة : 14
تاريخ التسجيل : 22/09/2009

مُساهمةموضوع: تقليص إجازة الربيع في المدارس الخاصة من أسبوعين إلى 5 أيام فقط   10/8/2009, 7:14 pm

الوسط - زينب التاجر
عممت مدارس خاصة أمس (الإثنين) خطتها لتعويض أيام الدراسة التي اقتطعت نتيجة تأجيل الدراسة تحسباً لانتشار فيروس أنفلونزا الخنازير ونشرتها في مواقعها الإلكترونية.
وذكرت هذه المواقع الالكترونية أن إجازة الربيع ستكون 5 أيام فقط إذا لم تقتضِ الحاجة إلى إلغائها نهائيّاً بعد أن كانت في سنوات سابقة تصل إلى أسبوعين.
ومن المزمع أن يتم تمديد الدراسة في المدارس الخاصة إلى نهاية شهر يناير/ كانون الثاني المقبل فضلاً عن تمديد العام الدراسي في الفصل الثاني لتكون الامتحانات في النصف الثاني من شهر يونيو/ حزيران المقبل ويمتد الدوام المدرسي حتى الأسبوع الثاني من يوليو/تموز المقبل للعام 2010.
كما أعلنت مدارس خاصة في خطتها جعل يوم السبت يوماً دراسيّاً وإلغاء جميع الإجازات الخاصة بالمدرسة كإجازة اليوم المفتوح وعيد ميلاد المسيح وإلغاء جميع الفعاليات والأنشطة والمسابقات والرحلات والمعارض المدرسية والتعليمية والترفيهية والاحتفالات وإلغاء حصة الرياضة.
وعزت المدارس في مواقعها ذلك إلى حرصها على إتقان الكفايات الدراسية لكل مادة وكل مرحلة وليس إنهاء المنهج الدراسي والدروس المقررة فقط، وأخطرت أولياء الأمور بعزمها على زيادة كمية الواجبات المنزلية في أيام الإجازات الرسمية في الفصل الأول وإلغاء اختبارات المراجعة الشهرية وتقليص عدد الاختبارات في الفصل الواحد من 5 إلى 3 اختبارات فقط.
ووجهت أولياء الأمور إلى تقبل حجم الواجبات المنزلية واعتبارها وسيلة لتعزيز فهم المادة لا كعبء دراسي على الطالب كما دعت إلى الحضور مبكرا للمدرسة وتجنب الغياب إلا للضرورة.
هذا وتتجه وزارة التربية والتعليم إلى تقليص إجازة الربيع وفق ما صرح به وزيرها ماجد النعيمي لـ "الوسط" أخيرًا فيما لم يتحدد مقدار التأجيل حتى الآن، والذي ذكر أن الوزارة تدرس حاليّاً عدة خيارات لتعويض أيام الدراسة (180 يوماً) وهي تقليص إجازة الربيع وتقليص المناهج بما لا يضر بمضمونها فضلاً عن إعادة النظر في جدولة الامتحانات على أن يتم تحديد الآلية للتعويض وإعلانها رسميّاً في المرحلة القريبة المقبلة.
يذكر أنه تقرر عودة الطلبة بالتدريج بحسب الفئة العمرية تحسباً لانتشار مرض أنفلونزا الخنازير على أن يكون أول العائدين طلبة المرحلة الثانوية والذي صادف أمس الأول (الأحد)، وأن يعود طلبة المرحلة الإعدادية يوم الأحد المقبل الموافق 11 من الشهر الجاري، وطلبة المرحلة الابتدائية يوم الأحد الذي يليه والموافق 18 أكتوبر/ تشرين الأول، وطلبة رياض الأطفال والحضانات ومراكز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، يوم الأحد 1 نوفمبر/ تشرين الثاني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almusawi-bh.up-your.com
 
تقليص إجازة الربيع في المدارس الخاصة من أسبوعين إلى 5 أيام فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخطيب العدناني :: منتدى العام :: الشؤون والقضايا العامه-
انتقل الى: