الخطيب العدناني
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك للتسجيل بالمنتدى
تسجيلك شرف لنا

الخطيب العدناني

معلومات عن الخطيب العدناني -عام - اشعار -منوعات
 
الرئيسيةgoogle.com.bhاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 السجن مدى الحياة لـ"عباس" بمدينة رفح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
المدير العام


عدد المساهمات : 648
نقاط : 1782
السٌّمعَة : 14
تاريخ التسجيل : 22/09/2009

مُساهمةموضوع: السجن مدى الحياة لـ"عباس" بمدينة رفح   10/17/2009, 6:04 am

السجن مدى الحياة لـ"عباس" بمدينة رفح

[08:42مكة المكرمة ] [13/10/2009]



الشعب الفلسطيني يتهم محمود عباس بالخيانة العظمى
رفح- القدس نت:




أصدرت محاكمة شعبية فلسطينية، جرت وقائعها بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة، حكمًا بالسجن مدى الحياة على الرئيس الفلسطيني المنتهية ولايته محمود عباس, وعدم الأهلية للحكم؛ إثر سحبه "تقرير جولدستون" من التصويت عليه في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف.

وكان منتدى الطفل الفلسطيني قد عقد المحكمة الصورية التي حملت عنوان "المحكمة الشعبية للسيد محمود عباس"؛ على خلفية سحب "تقرير جولدستون"، الذي دان الكيان الصهيوني بشأن حربه الأخيرة على قطاع غزة.

وبدأت المحكمة بمرافعة لطفل أطلق على نفسه "وكيل نيابة"؛ اتهم خلالها الرئيس عباس بارتكاب خيانة عظمى، بعد ثبوت تقدمه بطلب سحب "قرار جولدستون"، مشيرًا إلى أن الرئيس عباس أصرَّ على سحب القرار رغم تأييد 33 دولة للتقرير، وهذا من شأنه أن يدين الكيان الصهيوني بشكل جلي، مضيفًا أن ذلك يعدُّ في القانون الأساسي الفلسطيني وقانون العقوبات خيانةً للأمانة وعملاً ضد مصلحة الشعب الفلسطيني العليا.

وتشكَّلت المحكمة الصورية من "وكيل نيابة، وثلاثة قضاة، وعدد من الشهود من بينهم المندوب الفرنسي، والمندوب الباكستاني، والناطق باسم اللجنة العربية لحقوق الإنسان هيثم مناع، ومندوب فلسطين بمجلس حقوق الإنسان إبراهيم خريشة، في حين مكث شخص يرتدي قناع الرئيس عباس ممثلاً شخصيته خلف قفص الاتهام مكبَّل اليدين".

واستمعت المحكمة لشهادة الناطق باسم اللجنة العربية لحقوق الإنسان هيثم مناع، الذي عبَّر عن أمله أن يُقدَّم الرئيس محمود عباس لمحاكمة عادلة أمام العالم، محمِّلاً إياه المسئولية الكاملة عن سحب التقرير.

وبعد ذلك دحض زميل أكرم مندوب باكستان في شهادته أمام المحكمة أقوالَ السلطة الفلسطينية؛ بوصفه الشخص الأول الذي يقف خلف سحب التقرير، موضحًا أنه تعرَّض لضغوط من قِبَل إبراهيم خريشة مندوب فلسطين بمجلس حقوق الإنسان لسحب التقرير، لكنه رفض العرض، موجِّهًا الاتهام للسلطة بسحب التقرير.

كما دافع إبراهيم خريشة عن نفسه هو الآخر في محضر شهادته أمام المحكمة؛ لكونه المتهم المباشر للضغط على المندوب الباكستاني لسحب التقرير، مؤكدًا أنه تعرَّض لضغوط من قيادة السلطة، وعلى رأسهم كبير المفاوضين صائب عريقات، الذي طلب منه سحب التقرير قبل التصويت عليه.

بعد ذلك طلب وكيل النيابة من القضاة الاستماع لشهادات ضحايا الحرب من أطفال ومعوَّقين، والذين بدورهم طالبوا بمعاقبة الرئيس بوصفه مجرم حرب؛ لوقوفه في صف الاحتلال بدلاً من شعبه، وتقديم مصالح الاحتلال على مصالح شعبه، واستغلال منصبه لأغراض شخصية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almusawi-bh.up-your.com
 
السجن مدى الحياة لـ"عباس" بمدينة رفح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أسئلة مراجعة في درس "التعرف علي نظرة الإسلام إلي الإنسان والكون والحياة" التربية الإسلامية
» (التهاون)الاحمق يستهين بتاديب ابيه"(أمثال5:15)
» لاعبٌ جزائري: إسبانيا عرضت "ترتيب نتيجة" مباراتنا في مونديال 1986
» طلب امتحانات أصول تربية "خاصة الدور الأول هذا العام"
» الرئيس " الودني

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخطيب العدناني :: منتدى العام :: الشؤون والقضايا العامه-
انتقل الى: